الجمعة، 26 مارس 2010

ماذا احتاج كي ابدأ البرمجه باستخدام JME

السلام عليكم...

في هذا الموضوع سأتطرق الى الأدوات التي يحتاجها مبرمج ال JME حتى يبدأ مسيرته البرمجيه. وهذه الأدوات هي:
  1. JAVA SE
  2. Java ME SDK
  3. NetBeans

تحميل الأدوات وتثبيتها
  1. Java SE : حتى تبدأ البرمجه باستخدام JME فان أول شيء يجب ان تفعله هو ان تقوم بتثبيت Java من هنا ثم اختر Download JDK التي امام اخر نسخه متوفره من Java وهي JDK 6 Update 18 (JDK or JRE) وقت كتابه هذا الموضوع. ثم اختر نظام التشغيل الذي تعمل عليه واضغط على Download بعدها ادخل معلومات حسابك ان كنت تملك واحدا والا فأنشئ حسابا جديدا ثم اكمل.
  2. الان سوف نقوم بتحميل Java ME SDK من هنا مع ملاحظه انه يمكنك اهمال هذه الخطوه ان كنت تريد العمل على NetBeans حيث انه سوف يكون مزودا ب Java ME Emulator.
  3. الان سوف نقوم بتحميل NetBeans حيث انه أكثر IDE مستعمل لتطوير برامج الموبايل من هنا. اختر نسخه Java أو All حيث ان هاتان النسختان هما الوحيدتان التي تمكناك من البرمجه باستخدام Java ME.
تنفيذ أول برنامج
الان سوف نقوم بتشغيل احد الامثله المرفقه مع NetBeans حتى نتأكد أن كل شئ يسير على ما يرام.






الان اختر قائمه Run ثم اختر منها Clean and Build Main Project ثم بعد الانتهاء اذهب الى قائمه Run مره اخرى واختر منها Run Main Project. اذا كان كل شئ على ما يرام سوف تشاهد أول برنامج أمامك!!

هناك 3 تعليقات:

  1. يعطيك الف عافيه
    انا لا توجد عندي خلفيه عن لغة الجافا
    لكن عربت ما يقارب 10 برامج للجوال بصيغة جافا
    وعربت اكثر من 100 برنامج للجوال بصيغة sisx
    يوجد عندي برنامج النت بينز ولكن لا اعرف استخدامه
    هل استطيع تعلم لغة الجافا
    حاولت ولكن لم استطع
    رايتها معقده وايضا لغتي الانجليزيه ضعيفه
    ( غيث الاردن )

    ردحذف
  2. طبعا يمكنك ولكن سوف تختلف المده التي تحتاجها لكي تتقنها. فاذا كنت قد درست البرمجه او تعرف اي لغه برمجه اخرى فانك سوف تجد الموضوع ابسط بكثير اما اذا كنت لا تعرف اي لغه اخرى فانصحك ان تبدأ بأساسيات الجافا ثم تنتقل الى JME.

    ردحذف
  3. للاسف ما اعرف اي لغه اخرى
    لكني متمرس بتطبيقات الجوال مثل فك تجميع تعربب تعديل
    لكن تطبيقات الجافا ضعيف فيها
    الان كبف ابدا باساسيات الجافا من الصفر
    او على الاقل التعديل والتعريب

    ردحذف